التطبيع الخليجي مع "إسرائيل"

مرزوق للميادين: التطبيع الخليجي مع "إسرائيل" هو لتحسين العلاقة مع واشنطن

  • مرزوق للميادين: التطبيع الخليجي مع "إسرائيل" هو لتحسين العلاقة مع واشنطن
  • مرزوق للميادين: التطبيع الخليجي مع "إسرائيل" هو لتحسين العلاقة مع واشنطن

عربي قبل 5 سنة

مرزوق للميادين: التطبيع الخليجي مع "إسرائيل" هو لتحسين العلاقة مع واشنطن

رئيس تحرير البيت الخلجي للدراسات والنشر عادل مرزوق يؤكد للميادين بأن التهافت الخليجي على العلاقات مع إسرائيل أو التطبيع معهم هو في إطار تحسين العلاقة مع واشنطن.

أكد رئيس تحرير البيت الخلجي للدراسات والنشر عادل مرزوق تموضع قطر في الأزمة الخليجية مختلف عما كان في عام 2017، مشيراً إلى أن الواقع مرتبك في مجلس التعاون الخليجي والعلاقات متشابكة.

كلام مرزوق جاء الأربعاء خلال برنامج  حوار الساعة على شاشة الميادين، وأكد أن أمير الكويت صباح الأحمد صباح طالب بأن يكون الإعلام الخليجي أكثر توازناً، وأن هناك حاجة قطرية للعودة إلى مجلس التعاون الخليجي.

وبحسب رئيس تحرير البيت الخلجي للدراسات والنشر إن للبحرين ظروف خاصة تجبره على الانضمام إلى التحالف الثنائي بين السعودية والإمارات، مشيراً إلى أن هناك تضارب في الأهداف بين الحلفاء في الحرب على اليمن.

وختم "التهافت الخليجي على العلاقات مع إسرائيل أو التطبيع معهم هو في إطار تحسين العلاقة مع واشنطن".

وبدوره، أشار الإعلامي القطري صالح غريب بالبرنامج نفسه إلى أنه ليس من المنصف أن يكون أمير دولة قطر في هذه القمة في ظل الحصار المفروض عليها، مضيفاً منذ تأسيس المجلس حتى الآن لا أرى أي نتائج حقيقة للقمم التي تعقد.

وأكد غريب أن الدعوة لحضور قطر (لقمة مجلس التعاون الخليجي) جاءت عبر الأمين العام لمجلس التعاون لا عبر أي مسؤول سعودي، وأن الولايات المتحدة الأميركية مستفيدة من طول أمد الأزمة الخليجية بالتالي لا تريد حلها.

التعليقات على خبر: مرزوق للميادين: التطبيع الخليجي مع "إسرائيل" هو لتحسين العلاقة مع واشنطن

حمل التطبيق الأن